السلطات التركية ترحل ثمانية مغاربة اشتبهت في علاقتهم بـ”داعش”

0

زنقة 20 . الأناضول

رحلّت السلطات التركية ثمانية مسافرين مغاربة كانت أوقفتهم أمس الأربعاء، في مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم داعش.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول التركية أن الأشخاص الثمانية الذين قدموا من مدينة الدار البيضاء المغربية، تم ترحيلهم إلى بلادهم، يوم أمس، عقب استكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

وكان السلطات التركية أوقفت المشتبهين الثمانية أمس الأربعاء، في مطار أتاتورك للاشتباه بانتمائهم لتنظيم داعش، حيث أفادت مصادر أمنية أن فريقا خاصا من قوات مكافحة الإرهاب في إسطنبول، وعناصر استخباراتية، مكلفون بمنع تدفق المقاتلين الأجانب للانضمام لداعش، ومنتشرون في المطارات ومحطات الحافلات الرئيسية، أوقفوا الأشخاص الثمانية، وأخذوا إفاداتهم.

ولفتت المصادر إلى أن أحد المشتبهين بهم ذكر خلال التحقيق أنهم جاؤوا إلى إسطنبول بهدف السياحة وأنهم حجزوا في أحد فنادقها، إلا أن مسؤولي الفندق نفوا وجود أي حجز باسم الأشخاص المذكورين، مشيرةً إلى أن الشرطة عثرت بحوزة أحد المشتبهين على رسم توضيحي للطريق الذي يسلكه اللاجئين انطلاقا من اسطنبول وإزمير التركيتين إلى اليونان، ومن بعدها إلى صربيا فالمجر وصولاً إلى ألمانيا، حيث يهدف المشتبهون بهم الوصول إلى ألمانيا بطرق غير شرعية على أنهم لاجئون.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد