‘التجمع الوطني للأحرار’ يُدين هجمات باريس ويدعو إلى المواجهة الفكرية لآفة التطرف

0

زنقة 20 . الرباط

أدان حزب “التجمع الوطني للأحرار” المشارك في الحكومة، الهجمات الارهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس والتي أسقطت ما يزيد عن 129 شخصاً.

و قال بلاغ للحزب توصل موقع Rue20.Com بنسخة منه، أنه “على إثر العمليات الإرهابية البشعة التي عرفتها فرنسا وأسفرت عن سقوط مئات من الأبرياء بين قتلى وجرحى، فإن “التجمع الوطني للأحرار” يدين بكل قوة هذه الأعمال الهمجية، التي استهدفت مواطنين آمنين”.

وأضاف البلاغ، أن الحزب “يتقدم بتعازيه الخالصة، إلى أسر الضحايا ويعبر عن تضامنه مع الشعب الفرنسي الصديق في هذه المحنة؛ – يدين عملية التدنيس الممنهج للإسلام، عبر استغلاله في تغطية هذه الأعمال الإرهابية، علما أن الحقد والكراهية لا تشرعهما لا الأديان السماوية ولا القيم الإنسانية”.

و ذكر بلاغ الحزب “أن الإرهاب الأعمى لا يفرق بين الضحايا، سواء في فرنسا أو لبنان أو سوريا، أو العراق أو غيرها من البلدان باختلاف أديانها ومعتقداتها”.

و دعى الحزب “أهل العقل إلى المواجهة الفكرية لآفة التطرف، وإلى نشر ثقافة التسامح والاعتدال، والتصدي لكل من يروج لثقافة الحقد والكراهية والدم”.

و أشاد بلاغ الحزب “بالجهود التي يبذلها المغرب، من أجل التنوير ومحاربة كل أشكال التطرف، خاصة عبر  تأهيل الحقل الديني تحت  الرعاية المباشرة لأمير المؤمنين”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد