فيدراليون يُطالبون زعيم الذراع النقابية لـ”الإتحاد” بالإستقالة وإعلان مؤتمر إستثنائي

زنقة 20 . الرباط

يُبدو أن دائرة الغاضبين على قيادة حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، تتسعُ يوماً بعد آخر، وبلغت ذراعه النقابية، إذ طالب المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل، بعقد مجلس وطني إستثنائي للنقابة، بنقطة فريدة في جدول الأعمال، تتمثل في إعلان مؤتمر استثنائي، وتكليف من يدير المنظمة إلى حين إنعقادالمؤتمر.

ودعا المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، المكتب المركزي للفدرالية، الذي يقوده عبد الحميد فاتحي، عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي، إلى تقديم إستقالته كنتيجة حتمية عن حجم مسؤوليته التي وضعت الفدرالية على هامش الحركة النقابية المغربية، ولفشله في تدبير المرحلة، وهو الفشل الذي تبدى على أكثر من صعيد، أهمها المعركة الانتخابية وتدبير التحالفات.

وهدد ذات التنظيم النقابي بإتخاذ كافة المبادرات، والخطوات التنظيمية، بما يحصن خيار النقابة الكفاحي، ويخدم مصالح مناضلات و مناضلي النقابة الديمقراطية للعدل وعموم الطبقة العاملة، وذلك بناءً على توصيات وقرارات المجلس الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل.

وأكد ان الوضع داخل الفدرالية الديمقراطية للشغل والذي ينتقل من سيء إلى أسوء على ضوء الفشل الذريع الذي صاحب تدبير مختلف الاستحقاقات التنظيمية والانتخابية، التي عرفتها المركزية النقابية، دون القدرة على التحلي بالجرأة الجماعية في التقييم الموضوعي و ممارسة النقد الذاتي من منطلق إيماننا ووفائنا لقيم البديل النقابي ولما دافعنا عنه بالسواعد من شعارات المؤتمر الوطني الرابع.

وثمن مختلف المعارك النضالية المعلن عنها من طرف مركزيات الإتحاد المغربي للشغل، والكنفدرالية الديمقراطية للشغل، والإتحاد العام للشغالين بالمغرب، وأعلن انخراط النقابة الديمقراطية للعدل في كل الخطوات النضالية لمختلف القوى الحية في المغرب دفاعا عن حق الطبقة العاملة المغربية في العيش الكريم

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد