باريس تدعو لتعزيز الاجراءات الأمنية حول المنشآت الفرنسية بالجزائر

0

زنقة 20 . الأناضول

قال، “برنار إيني”، السفير الفرنسي بالجزائر، اليوم الأحد، إنه قدم طلباً للسلطات الجزائرية، لتعزيز الإجراءات الأمنية حول المنشآت الفرنسية، بكل أنواعها في البلاد، وذلك بعد الهجمات الدامية في باريس أمس الأول الجمعة.

وأضاف “إيني” في رسالة وجهها إلى الجالية الفرنسية، ونشرت على موقع السفارة، “أدعوكم (الرعايا الفرنسيين) إلى الهدوء واليقظة، واتباع نصائح الأمن بدقة، سواء من السلطات الجزائرية، والخاصة بالتنقل داخل البلاد، أو نصائح السفر التي تصدرها وزارة الخارجية الفرنسية”.

وأكد السفير أن الهدف هو “حماية المواطنين الفرنسيين، سواء في الداخل أو الخارج، لأنه لايستبعد أن من قام بهجمات باريس، سيستهدف الرعايا والممثليات في الخارج” .

وتتواجد في الجزائر، إلى جانب الممثليات الدبلوماسية، مثل السفارة، عدة مؤسسات تعليمية وثقافية فرنسية، موزعة بين العاصمة ومحافظات البلاد الكبرى، مثل وهران (غرب)، وعنابة وقسنطينة (شرق)، وهي مؤسسات أعلنت السفارة غلقها لثلاثة أيام بسبب الحداد الوطني.

وأعلن المدعي العام الفرنسي “فرانسوا مولان”، أمس السبت، أن الهجمات الإرهابية التي بلغ عددها 6 هجمات في مناطق مختلفة بالعاصمة باريس، أسفرت عن مقتل 129 شخصاً على الأقل، فضلاً عن إصابة 352 آخرين بجروح، بينهم 99 بحالة حرجة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد