عاجل. مقتل مئة شخص داخل مسرح باريسي بعد احتجاز ارهابيين لألف رهينة

0

زنقة 20 . وكالات

ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا في هجمات وتفجيرات متزامنة وعمليات احتجاز رهائن في وسط باريس مساء الجمعة إلى 40 شخصا على الأقل، بحسب وكالات أنباء عالمية وفرنسية محلية.

ويبدو أن عدد القتلى مستمر في الزيادة خاصة بعد انتهاء عملية احتجاز أكثر من 100 رهينة في مسرح باتاكلان في باريس وإعلان مصادر فرنسية عن مقتل العشرات من الرهائن بالإضافة إلى مقتل اثنين من المهاجمين.

http://www.youtube.com/watch?v=cmulOOZShpE

وسارع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ووزير الداخلية إلى مقر وزارة الداخلية لمتابعة الأنباء بشأن الهجمات وشكلوا خلية أزمة.

وكانت أرقام أولية أشارت إلى مقتل 18 شخصا، قبل أن يرتفع الرقم إلى 30 ثم 40، فيما تحدثت أنباء عن احتجاز ما لا يقل عن 100رهينة. وبالإضافة إلى عمليات إطلاق النار قرب مطعم في باريس، فقد ذكرت رويترز أن انفجارين على الأقل وقعا قرب استاد فرنسا لكرة القدم.

وكانت الأنباء تحدثت في البداية عن مقتل شخصين، قبل أن برتفع العدد إلى 3 في غضون دقائق، في عمليات إطلاق نار وانفجار في مطعم وسط باريس.

وأكدت الشرطة الفرنسية وقوع انفجار في مطعم قرب ستاد فرنسا لكرة القدم شمالي العاصمة باريس، مشيرة إلى أنه لم يتضح ما إذا كان هناك إصابات.

http://www.youtube.com/watch?v=_F5RhHV-GRc

من ناحية ثانية، دعت شرطة وبلدية باريس المواطنين إلى عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى، كما ناشدت المؤسسات الاجتماعية إلى عدم إقامة الاحتفالات في الهواء الطلق.

هجوم مضاد للشرطة

وفي وقت لاحق، شنت الشرطة الفرنسية هجوما على مركز باتاكلان للمؤتمرات والمعارض حيث يحتجز رهائن وفقا لما ذكرته مصادر أمنية فرنسية.

وقال مصدر، إن هجمات باريس جرت في 7 مواقع مختلفة، فيما ذكر شاهد عيان لرويترز أنه سمع أصوات 5 انفجارات قرب مركز باتاكلان في باريس.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد