‘البوليساريو..هوية جبهة’ يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان العيون للفيلم الوثائقي

0

زنقة 20 . الرباط

أحرز الشريط الوثائقي للمخرج المغربي الطموح “حسن البوهروتي” الجائزة الكبرى للفيلم الوثائقي لمدينة العيون أمس الأربعاء.

و حصل فيلم “البوليساريو..هوية جبهة” لمخرجه المغربي المقيم ببليجكا “البوهروتي” على الجائزة، عقب عرضه في المسابقة الرسمية، في المهرجان الدي أسدل ستاره أمس الأربعاء.

وينقل الفيلم الوثائقي مشاهد وشهادات تاريخية نادرة على لسان عدد من القيادات البارزة من مؤسسي جبهة “البوليساريو” فضلاً عن ممثل الأمين العام السابق في الصحراء ومواقفه الصريحة من تعنت الجزائر وصنيعتها “البوليساريو” كاشفاً صواب المقترح المغربي.

واشتغل “حسن البوهروتي” على انجاز الشريط الوثائقي الى جانب الناشطة الجمعوية “لطيفة أيت باعلا” على مدى فترات متقطعة لصعوبة تجميع المعطيات والشهادات عبر عدد من البلدان الأوربية والمغاربية.

من جهة أخرى، كشفت أرقام رسمية للقناة الثانية المغربية، أن ما يزيد عن مليون ونصف المليون مغربي شاهدوا الفيلم الوثائقي قبل ثلاثة أيام، حيث تم بث الشريط بالموازاة مع احتفالات المغرب بالدكرى الأربعين للمسيرة الخضراء.

وأشاد مئات المغاربة بالمخرج المغربي “حسن البوهروتي” داعين الدولة الى دعم مثل هده الأعمال التي تضيف قيمة كبرى للقضية الوطنية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد