طبيب مُعجزة يظهر بالنيبال ويُشفي عشرات المصابين بالعمى وأمراض العيون المختلفة

0

زنقة 20. وكالات

ساهم طبيب نيبالي في شفاء عدد كبير من الناس المصابين بالعمى وبأمراض العيون المختلفة، هذا الطبيب المعجزة يدعي “ساندوك روت”.

وحسب موقع (cnn) فقد أعاد البصر لأكثر من 100,000 شخص في قارتين من العالم.

الغريب في الأمر، أن العملية لا تستغرق أكثر من 5 دقائق، وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن 90% من الأشخاص المصابين بالعمى في العالم، يعيشون تحت عتبة الفقر، وهم من أصحاب الدخل المنخفض جدا.

وأفادت صحيفة “ميرور” البريطانية أن هذا الطبيب النيبالي، استطاع أن يعيد النظر للكثير من الأشخاص، ومن بينهم “ثوليمايا ثينغ”، وهي امرأة هنديّة تبلغ من العمر 50 عاماً، تعاني من شبه فقدان للبصر بسبب المياه البيضاء، لجأت اليه بعد أن سمعت به يعيد البصر لألاف الأشخاص من فاقدي البصر الجزئي أو الكلي.

image

image

ولفتت الصحيفة الى أن “ثوليمايا” توجّهت إلى عيادته لتخضع للعملية، حيث وضع حقن مخدّرة في عينيها وبدأ بإزالة المياه البيضاء ثمّ وضع عدسات صناعيّة، ولم تستغرق عملية الجراحة سوى 5 دقائق، أما ثمنها فلا يتعدى 25 دولارا فقط.

وأوضحت الصحيفة أن الطبيب النيبالي يجري العملية بأجر زهيد بالنسبة لنصف المرضى للأنه يدري أنهم فقراء وليس بمقدرتهم اجراء عمليات باهضة الثمن، أما النصف الآخر من المرضى فأجريت لهم العملية بالمجان.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد