الحكومة تعتزم إطلاق برنامج تكوين 25 ألف مجاز عاطل عن العمل

0

زنقة 20 . الرباط

تعتزمُ حكومة عبد الإله بنكيران إطلاق برنامج جديد يروم تقديم تكوين إضافي لفائدة 25 ألف مجاز عاطل عن العمل ابتداء من يناير المقبل.

وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصديقي، أكد، ضمن تعقيبه، يوم أمس الثلاثاء بمجلس النواب، على أسئلة البرلمانيين، حول الاستراتيجية الوطنية للتأهيل والتشغيل، وكذا الإجراءات التي قامت بها وزارة التشغيل، من أجل تيسير إدماج طالبي العمل، أن “هذا البرنامج، الذي يستمر على مدى خمس سنوات، سيشرع خلال سنة 2016 في تقديم تكوين إضافي في مختلف التخصصات لفائدة 10 آلاف مجاز”.

وأبرز الوزير، أنه بفضل الشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، فإن نصف مدة هذا التكوين، الذي سيستغرق ما بين 9 أشهر إلى 12 شهرا، ستجري داخل مقاولات منضوية تحت لواء الاتحاد، مؤكدا أن هذا البرنامج يهم أساسا حاملي الشهادات الذين يعانون من بطالة طويلة الأمد، ويستهدف تزويدهم بتكوينات تنسجم مع متطلبات سوق الشغل.

وأضاف وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، أنه سيتم انتقاء المستفيدين من هذا التكوين من مختلف المدن المغربية، مضيفا أن سيجري التوقيع في وقت لاحق من شهر نونبر الجاري على اتفاقات في هذا الشأن بين الأطراف المعنية، لافتا إلى أنه تمت بلورة هذا البرنامج انطلاقا من الدراسة الاستشرافية التي أعدتها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بخصوص حاجيات سوق الشغل خلال السنوات المقبلة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد