هكذا يُحَضِّرُ إلياس العماري لامبراطوريته الإعلامية

0

زنقة 20 . الرباط

هو رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة الجديد والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة والذي يوصف بالنافذ في دواليب الدولة إنه إلياس العماري السياسي الآتي من جبال الريف والذي أصبح رقماً صعبا في اللعبة السياسية المغربية .

موقع le desk لصاحبه الصحفي المغربي علي عمار كشف في مقال له على مجموعة من المعلومات التي تنشر لأول مرة عن تفاصيل تتعلق بالمشروع الإعلامي للعماري .

امبراطورية العماري الإعلامية والتي من المنتظر أن تضم وسائل إعلام ورقية وإلكترونية ستكون حسب الموقع الذراع الإعلامية القوية لحزب الأصالة والمعاصرة بعدما افتقد منذ تأسيسه لأي منبر إعلامي رسمي عكس باقي الأحزاب السياسية الأخرى .

فمن خلال شركة Prestigia Print والتي تأسست في مارس 2014 بمدينة الرباط و للعماري فيها نسبة 45% من رأسمالها الإجمالي البالغ 400 مليون سنتيم سيطلق القيادي في حزب البام امبراطوريته الإعلامية المكونة من جريدة يومية إخبارية تحت إسم آخر ساعة أسندت مهمة إدارته للمدير السابق لقناة المحور المصرية وجريدة الإتحاد الإماراتية الصحفي طارق الفتاتري.

بالموازة مع الجريدة الورقية اليومية سيطلق العماري أسبوعية باللغة الفرنسية أسندت مهمة الإشراف عليها لحنان فارو وهي مقدمة برامج سابقة في القناة الثانية بالإضافة للمجلة الشهرية لكل النساء و التي أطلقت عام 2011 من طرف الناطقة الإعلامية باسم حزب الأصالة والمعاصرة سهيلة الريكي.

ولم يخلو المشروع الإعلامي للعماري من مسايرة التطور التكنولوجي والطفرو التي يعرفها الإعلام الرقمي بالمغرب حيث أطلق منذ مدة نسخة تجريبية لموقع إلكتروني إخباري تحت اسم كشك ويديره صحفي سبق وأن اشتغل في أسبوعية نيشان التي توقفت عن الصدور .

وابتداءً من الصيف القادم سيطلق العماري بشراكة مع الصحفي سليمان بنشيخ وهو رئيس التحرير السابق لمجلة زمان عن طريق شركة Community 21 والتي تملك فيها امبراطورية العماري Prestigia Print أغلبية الرأسمال برنامج ديني شهري باللغة الفرنسية بعنوان دين و دنيا سيتطرق لمواضيع الدين والثقافة .

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد