الأمم المتحدة ترد على مزوار : روس له كل الحق لزيارة منطقة الصحراء

0

زنقة 20 . الرباط

لم تتأخر الأمم المتحدة، في الرد على تصريحات وزير الخارجية، صلاح الدين مزوار، التي اعتبر فيها ان كريستوفر روس، المبعوث الشخصي، للأمين العام للأمم المتحدة، إلى الصحراء، ممنوع من زيارة المنطقة، إذ شددت على ان “له كل الحق لزيارة منطقة الصحراء”، محل النزاع الأممي بين المغرب وجبهة “البوليساريو”، المدعومة من قبل الجزائر.

وجاء ذلك، في جواب المتحدث بإسم الإمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، عن سؤال لوكالة “فرانس بريس” بالإنجليزية، يوم الاثنين تاسع نونبر الجاري، بمقر الأمم المتحدة.

وقال ستيفان في معرض رده على تصريحات رسمية للخارجية :”إن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، كريستوفر روس، لع كامل الحق في الذهاب وزيارة الصحراء، ولا يجب أن يكون ذلك محلا للتساؤل..”.

ويأتي هذا الرد الأممي، عقب تصريحات رسمية، أدلى بها، وزير الخارجية، صلاح الدين مزوار، لوكالة الأنباء الاسبانية “إيفي”، يشير فيها إلى كون ” المغرب، لم يعد بإمكانه السماح، للمبعوث الأممي،  كريستوفر روس، بزيارة الصحراء”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد