السعودية تعيٌن خوجة سفيراً لها بالمغرب

0

زنقة 20 . الرباط

عينت المملكة العربية السعودية الدكتور عبد العزيز خوجة، وزير الإعلام السابق، سفيرا لها بالمملكة المغربية خلفا للسفير الحالي الدكتور عبد الرحمن بن محمد الجديع.

ويعد الدكتور خوجة، أحد أبرز سفراء المملكة في الخارج، حيث سبق وأن عمل سفيراً في دول تركيا )1986- 1992(، روسيا الاتحادية )1992– 1996(، المملكة المغربية (1996 – 2004( ولبنان (2004 – 2009).

وبدأ الدكتور خوجة مساره أستاذا لمادة الكيمياء في كلية التربية بمكة المكرمة وعيّن عميداً لها ومشرفاً عاماً على الجامعة بمكة المكرمة، كما درّس في جامعة الملك عبد العزيز. قبل أن يتولى منصب وكيل وزارة الإعلام.

وترأس عدة مجالس منها المجلس التنفيذي لمنظمة إذاعات الدول الإسلامية والمجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الإسلامية، وعدد من المؤتمرات الإعلامية إضافة إلى كونه عضواً في مجالس عديدة.

يحسب له أن في عهده حدثت تغييرات كبيرة في المشهد الإعلامي الرسمي، إذ تمت تهيئة قطاعي التلفزيون والإذاعة في هيئة مستقلة داخل الوزارة. وأضيفت قنوات تلفزيونية جديدة متخصصة.

والدكتور عبد العزيز خوجة مثقف وشاعر قبل أن يكون وزيرا للثقافة والإعلام، من إصداراته دواوين “حنانيك”، “بذرة المعني”، “حلم الفراشة”، “الصهيل الحزين”، “قصائد حب” و”مئة قصيدة للقمر”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد