إنطلاق أشغال بناء مصنع هام لإنتاج الإسمنت بالعيون

0

زنقة 20 . الرباط

أعلن “الهولدينغ المغربي أنوار إنفيست” عن انطلاق أشغال بناء مصنع لإنتاج الإسمنت في إقليم العيون، بهدف مواكبة تنمية مجموع المنطقة الجنوبية في المشاريع الهامة المتصلة بالبنيات التحتية والسكن.

وأفادت المجموعة بأن هذا المصنع الهام، الذي سيتم تشغيله في يوليوز 2017، يأتي استجابة للطلبات المتزايدة على الإسمنت، باعتباره عنصرا أساسيا في عملية البناء، مبرزة أن عملية الاستثمار في هذا المشروع الهام تتطلب غلافا ماليا قدره 300 مليون درهم، وأن قدرته الإنتاجية ستصل إلى 500 ألف طن في السنة.

وأشارت إلى أن هذا المصنع، الذي سيتم إنشاؤه في منطقة فم الواد والذي سيكون جاهزا في متم سنة 2018، سيسهم في خلق 75 ألف يوم شغل خلال فترة إنجازه و170 منصب شغل خلال فترة الاستغلال، مذكرة أنها قامت من خلال فرعها “إسمنت المحيط” بإطلاق تنمية مصنع آخر للإسمنت بجهة سطات، بقدرة إنتاجية تصل إلى 2،2 مليون طن في السنة وبغلاف مالي قدره ثلاثة ملايير درهم.

كما أن مجموعة “أنوار إنفيست”، التي تتوفر على أزيد من 20 فرعا والتي تعمل أساسا في مجال الصناعة الغذائية واللوجيستيك والتوزيع والعقار وأدوات البناء والفلاحة، شرعت في تطوير أنشطة أخرى للإسمنت على الساحة الإفريقية وقد سجلت رقم معاملات بلغ 7 مليار درهم سنة 2014، ويصل عدد العاملين فيها إلى 3.500 شخص.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد