‘كليمات سنترال’: ‘المغرب تَقَدَمَ لِوضعٍ أفضل من أمريكا وأندونيسيا في الاحتباس الحراري’

0

‘كليمات سنترال’: ‘المغرب تَقَدَمَ لِوضعٍ أفضل من أمريكا وأندونيسيا في الاحتباس الحراري’

زنقة 20 . الرباط

أفاد تقرير لمنظمة “كليمات سنترال”، أن مدن مغربية كالعاصمة الرباط ومدينة الدارالبيضاء، تعيش وضعاً نسبياً مُريح، بالمقارنة مع مدن مصرية كالاسكندرية أو “بونتانياك” بأندونيسيا، حول ارتفاع مستوى البحر بسبب الاحتباس الحراري.

و أضاف التقرير لشهر نونبر 2015، أن 3 في المائة من ساكنة مدينة الرباط مثلاُ، ستكون على مستوى منخفض من البحر بنسبة درجة ونصف من مستوى الاحتباس الحراري، عكس الدارالبيضاء التي ستصل النسبة بها الى 6 في المائة من الساكنة.

envi

من جهة أخرى، ستعيش نسبة 49 في المائة من ساكنة مدن كبرى كالاسكندرية بمصر و المدينة الاندونيسية “بونتانياك” على مستوى درجة ونصف من مستوى الاحتباس الحراري، وهو ما يُشكل انجازاً لسياسة المغرب البيئية يُضيف التقرير مقارنة مع بلدان مشابهة.

وحسب نفس التقرير، فان المغرب قام بانجازات جبارة لخفض الانبعاثات الغازية باعتماد سياسة بيئية فعالة، أعلنت الوزيرة “حكيمة الحيطي” على التزام المملكة المغربية بتخفيض الانبعاثات الغازية للمملكة بنسبة 13 في المائة في أفق 2030.

وحسب التقرير فان التزام المغرب أمام المنتظم الدولي حول البيئة، بوأه شرف احتضان مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ العام المقبل بمراكش والدي سيحضره قادة العالم والأمين العام للأمم المتحدة.

ويُضيف التقرير أن بلدان كالهند والولايات المتحدة وأندونيسيا والفيتنام وبنغلاديش واليابان والفلبين ومصر والبرازيل وهولندا والتايلاند تعيش وضعاً حرجاً في نسبة السكان المتواجدين على مستوى منخفض من البحر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد