منتدى ‘الكرامة’ يدعو للافراج عن المُتهمين بالإرهاب وإعمال ‘مقاربة تصالحية’

0

زنقة 20 . الأناضول

طالب منتدى الكرامة لحقوق الإنسان(غير حكومي)، بإعمال ما أسماه “المقاربة التصالحية” في التعامل مع المعتقلين في قضايا “الإرهاب” بالمغرب، داعياً إلى “نزع فتيل التوتر بين الدولة وأولئك المعتقلين”.

وقال المنتدى، في بيان أصدره، اليوم الإثنين، حصلت “الأناضول” على نسخة منه، إنه “تلقى بارتياح كبير قرار العفو الملكي عن 37 معتقلاً، في إطار قانون مكافحة الإرهاب، من الذين تقدموا بطلب العفو، وأعلنوا عن مراجعة أفكارهم السابقة”، مضيفًا أنه “يثمن عاليا” هذا القرار.

واعتبر أن قرار العاهل المغربي بهذا الخصوص “خطوة مهمة في اتجاه الإفراج عن باقي المعتقلين في قضايا مماثلة، والذين عبروا بشكل صريح عن مراجعات فكرية مناهضة للعنف والتطرف، ومؤمنة بثوابت البلاد، أو الذين ذهبوا ضحية محاكمات شابتها اختلالات واضحة”. مؤكداً على ضرورة “إعمال المقاربة التصالحية في شموليتها”، لمعالجة هذا الملف.

وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس أصدر، الخميس الماضي، عفوًا استثنائيًا عن 4215 سجيناً، بينهم 37 من المحكومين بقضايا “الإرهاب” و215 من المنحدرين من الصحراء المتنازع عليها مع جبهة “البوليساريو”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد