احتجاجات ‘فيسبوكية’ عارمة على توشيح ‘بـاطما’ للمرة الثانية وإبعاد مجاهدي الاستقلال وأبطال رفعوا الراية المغربية

0

زنقة 20. الرباط

خلفت التوشيحات التي أقيمت اليوم السبت بمدينة العيون بإشراف من الملك محمد السادس، لفائدة عشرات الفنانين، موجة ‘انتقادات’ عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

و وصف المغاربة في تدوينات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي أن توشيح ‘دنيا باطما’ بمثابة ‘المهزلة’ بالنضو لكونه ثاني توشيح في مدة زمنية قصيرة، بينما تسائل أحد الفيسبوكيين ما إن كانت ‘دنيا باطما’ مخترعة أو فائزة باحدى جوائز ‘نوبل’ بشكل متوالي ليتم توشيحها.

ووجه أحد الفيسبوكيين أصابع الاتهام لمديرية التشريفات والأوسمة بالتورط في تمرير أسماء بايعاز من جهات لها مصالح خاصة، لتقديمها للملك قصد التوشيح’.

الى ذلك، اعتبر فيسبوكي، أن إستبعاد ‘ربيعي’ بطل الملاكمة الذي رفع العلم الوطني عالياً في بطولة العالم بالدوحة، الأجدر بين الجميع لتصدر التوشيحات بالعيون، أما ‘باطما’ فلم تقدم أية اضافة للمغرب غير الاغاني التي سبق وأن تم توشيحها عليها.

من جهة أخرى، طالب فيسبوكيون أخرىن الى ادراج المجاهدين الذين ضحوا بحياتهم و أرواهم في سبيل الاستقلال، من اجل ادراجهم للتوشيح، لكونهم الأجدر بالأوسمة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد