بنشماس يلتقي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في الرباط

0

زنقة 20 . الرباط

أجرى رئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماس، محادثات مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، روبرت جوي، الخميس في الرباط، تناولت سبل وآفاق التعاون بين مجلس المستشارين والبرلمان الأوروبي، من خلال بلورة برامج مشتركة تهم العمل البرلماني.

وثمن بنشماس خلال اللقاء مستوى التعاون بين البرلمانين المغربي والأوروبي في إطار علاقات الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، من خلال الوضع المتقدم، وصفة “شريك من أجل الديمقراطية” التي يتمتع بها البرلمان المغربي لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وأبرز أهمية التراكم الإيجابي الذي حققه المجلس في المجالات المختلفة، والخطط التي أطلقها للقيام بأدواره الدستورية الجديدة، كاملة غير منقوصة، في عملية البناء المؤسسي الديمقراطي، وفي تناغم مع مجلس النواب.

وأكد رئيس مجلس المستشارين أهمية الورش التشريعية، خصوصا مشاريع القوانين المتعلقة بالمناصفة ومحاربة أشكال التمييز، وتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، مبرزا أهمية ورش الإقليمية المتقدمة بالنسبة للمجلس باعتبارها عاملًا مهما لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مسلسل الديمقراطية المحلية.

وأبدى سفير الاتحاد الأوروبي في الرباط إعجابه بالتطور الملموس لأداء البرلمان المغربي بعد دستور 2011، وخصوصًا مجلس المستشارين اعتبارا لخصوصيته وتنوع تركيبته.

وتناول المسؤول الأوروبي، أهمية الورش التشريعي “المناصفة، والأمازيغية” مؤكدا على دعم الاتحاد الأوروبي لهذه الخطط الإصلاحية التي انخرطت فيها المملكة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد