مطالب حقوقية بالتحقيق في عمليات “النهب” التي تقوم بها “أمانديس” منذ 15 سنة

0

زنقة 20 . الرباط

في خضم الجدل القائم حول شركة “أمانديس” الفرنسية التي تقوم بالتدبير المفوض للماء والكهرباء بطنجة، طالب مرصد الشمال لحقوق الانسان، الحكومة بطرد الشركة من مدن الشمال، مع تحقيق في عمليات النهب والسرقة التي تقوم بها منذ أزيد من 15 سنة.

وطالب ذات التنظيم الحقوقي في بيان توصل به موقع “زنقة 20″، بإسقاط ما وصفه “المتابعة الصورية” الموجهة إلى مجموعة من الأشخاص الذين شاركوا في المظاهرات التي عرفتها مدينة طنجة مؤخرا ضد شركة أمانديس، مشددا على وقوفه إلى جانب ساكنة مدن الشمال المتضررة من نهب وسرقة أرزاقهم شركة أمانديس التابعة لفيوليا.

ودعا مرصد الشمال لحقوق الانسان، الى الاستجابة الفورية لمطالب الساكنة بطرد شركة أمانديس وفسخ العقد وإرجاع التدبير الخاص لقطاعي الماء والكهرباء إلى مؤسسة عمومية، ومحاسبة الشركة على الخروقات التي قامت بها منذ 15 سنة، والجهات المستفيدة منها والتي وفرت لها الحماية.

كما حمل السلطات المركزية مسؤولية تطور الأوضاع بالمنطقة نظرا لتعنتها وانحيازها الواضح في الدفاع عن شركة “امانديس” ضدا على إرادة المواطنين والمواطنات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد