العماري يُمكِنُ الـPPS رئاسة لجنة المالية بجهة طنجة الحسيمة

0

زنقة 20 . الرباط

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ،خلال دورة استثنائية التأمت مساء يوم الأربعاء المنصرم ،على مشروع ميزانية 2016، كما انتخب المجلس الرئيس الجديد للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة وممثلي المجلس لدى مجموعة الجماعات الترابية .

وانتخب المجلس احمد الديبوني من حزب التقدم والاشتراكية رئيسا جديدا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة خلفا لعبد اللطيف بروحو، كما تم انتخاب عبد السلام الخباز نائبا لرئيس اللجنة ، و4 مناديب لدى مجموعة الجماعات الترابية لموقع منتزه بوهاشم .

و صادق أعضاء مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد الدراسة والنقاش ، على مشروع ميزانية الجهة برسم سنة 2016 وذلك بالاغلبية الحاضرة مع امتناع 11 عضوا عن التصويت يمثلون حزب العدالة والتنمية .

ويبلغ المجموع العام للموارد، حسب مشروع الميزانية، 354 مليون درهم منها 220 مليون درهم مخصصة لموارد التسيير و134 مليون درهم الخاصة بميزانية التجهيز، فيما يبلغ مجموع النفقات، حسب التقديرات، 355 مليون درهم منها 220 مليون درهم نفقات التسيير و135 مليون درهم نفقات التجهيز، بتسجيل مليون درهم كعجز في الميزانية برسم تقديرات السنة القادمة.

وأشارت لجنة الميزانية بالمناسبة الى أن وضع تقديرات مشروع ميزانية السنة المالية 2016 يقوم على مرامي تتمثل في تطبيق وتنزيل روح القانون التنظيمي والتنزيل السليم لمقتضياته، مع الاخذ بعين الاعتبار الاختصاصات الجديدة للجهة ومؤشرات التنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة .

وأكد تقرير اللجنة أن من بين أهداف مشروع ميزانية 2016 تقليص الفوارق بين أقاليم الجهة وبين الوسط الحضري والقروي، ولتحقيق ذلك تم التركيز على ثلاث أولويات تهم التضامن ودعم المجتمع المدني ومواكبة الموارد البشرية ودعم الاستثمارات المجالية الكبرى والمهيكلة والاستفادة من وقعها الاقتصادي والتنموي على مستوى الجهة .

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد