“البام” يدعو ساكنة طنجة للتهدئة ويقترح بديل عن أمانديس لتدبير الماء والكهرباء

0

زنقة 20 . الرباط

قالت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة إنها تابعت ” باهتمام بالغ تطورات احتجاجات ساكنة مدينة طنجة وبعض المدن الأخرى المجاورة، على إثر تسجيل ارتفاع في فواتير الكهرباء، خصوصا في الأحياء الهامشية”.

وأضاف بلاغ للأمانة الجهوية للحزب توصل Rue20.Com بنسخة منه أنه ” وأمام هذه التطورات، وبعد حضور الحزب للقاء الذي عقد بمقر ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة يوم الأحد فاتح نونبر، تحت رئاسة رئيس الحكومة و وزير الداخلية ” دعت كل أعضاء الحزب بالجهة والمتعاطفين معه ، ” إلى التجاوب الإيجابي مع الإلتزامات التي تم الاتفاق عليها بين لجنة وزارة الداخلية و شركة أمانديس، و المساهمة في تهدئة الأجواء قصد توفير الشروط اللازمة لتنفيذ هذه الإلتزامات، لما فيه مصلحة الساكنة ومدن الجهة”.

الأصالة والمعاصرة بطنجة اقترح إحداث شركة جهوية للتنمية المحلية، يعهد إليها بتدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل، بديلا عن التدبير المفوض في صيغته الحالية، “والذي سبق للمجلس الجماعي لطنجة أن صادق على استرداد هذا القطاع من سلطة شركة أمانديس، تفعيلا للفصل 72 من عقد التدبير المفوض”.

كما طالبت الأمانة الجهوية لحزب “الجرار” من الحكومة “التراجع عن التراكيب التعريفية للطاقة الكهربائية، المنصوص عليها في المرسوم رقم 6275 BIS، بتاريخ 22 يوليوز 2014؛ والتي كانت السبب المباشر في ارتفاع فواتير استهلاك الكهرباء، والعودة إلى نظام الأشطر الإجتماعية المعمول به قبل يناير 2015″بالإضافة لـ” إلزام شركة أمانديس بجبر الأضرار التي خلفتها التجاوزات المسجلة في الإرتفاع الصاروخي للفاتورات، و الإلتزام بعدم تكرارها، تحت طائلة الفسخ الفوري للعقد” .

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد