بتعليمات ملكية.. وزير الداخلية يحذر” أمانديس” من تكرار أزمة الماء والكهرباء بطنجة

0

زنقة 20 . الرباط

تحذيرات شديدة اللهجة وجهها محمد حصاد، وزير الداخلية، لمسؤولي شركة “أمانديس” من أجل ” ضرورة التعاطي المسؤول والسريع مع شكايات المواطنين بهدف إيجاد الحلول المناسبة لها”. و ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الإثنين بمقر ولاية طنجة- تطوان- الحسمية،مع والي الجهة، والرئيس المدير العام للشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل، وجميع المدراء المركزيين والمحليين للشركة.

ووفق بلاغ لوزارة الداخلية، فقد اطلع حصاد، على مستوى أجرأة الحلول المقترحة من طرف اللجان الوزارية السابقة”.

وأكد البلاغ أنه ” أعطى توجيهات صارمة إلى مسؤولي شركة “أمانديس” قصد التنزيل الفوري على أرض الواقع للتدابير المتخذة، والعمل على اتخاد جميع الاجراءات الكفيلة بمنع تكرار مثل هذا الوضع مستقبلا”.

وكان وزير الداخلية حل أمس بمدينة المحمدية، بمعية رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، حيث عقد اجتماع أزمة توصل إلى القرارات التالية :

أولا: خلق خلية خاصة لمراقبة تنزيل التدابير المتخذة بنجاعة وفعالية مع رفع تقارير أسبوعية إلى المصالح المركزية لوزارة الداخلية،

ثانيا: تنبيه شركة “أمانديس” للعمل بجدية على اتخاد الاجراءات الكفيلة بتنزيل التدابير المتخذة بالفعالية اللازمة وخلال المدة الزمنية المحددة، بهدف تجنب الوقوع في أخطاء مماثلة من جهة وتحسين خدماتها المقدمة للمواطنين من جهة أخرى.

ثالثا: وضع لجان في كل مقاطعة لاستقبال شكايات المواطنين الذين يعتقدون أنهم متضررين والنظر فيها لإيجاد الحلول المناسبة والمنصفة.

وسارعت الحكومة إلى البحث عن حلول لأزمة غلاء فواتير الماء والكهرباء، بعد تصاعدت الاحتجاجات، حيث خرجت الساكنة يوم السبت في ” مسيرة الشموع” التي ضمت حوالي 25 ألف مشارك، الذي طالبوا بفسخ عقد التدبير المفوض مع شركة أمانديس، وهو المطلب الذي استبعد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران تلبيته، مؤكدا على البحث عن حلول لمشكل غلاء الفواتير و معالجة شكايات الأسر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد