بعد اشباعتو ..”العلمي” يطرد الملياردير “الدرهم” من البرلمان لهذه الأسباب

0

زنقة 20 . الرباط

أفادت مصادر من مجلس النواب لموقع Rue20.Com أن مكتب المجلس، قرر طرد البرلماني حسن الدرهم بسبب الترحال السياسي حيث غادر حزب “الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” والتحق بحزب “التجمع الوطني للأحرار”.

ذات المصدر من داخل مكتب مجلس النواب،أورد أن اجتماع المكتب زوال اليوم الإثنين سيحسم في التشطيب على  اسم “الدرهم” من لائحة النواب البرلمانيين بعدما أعلن عن رحيله والتحاقه بحزي التجمع الوطني للأحرار .

وأضاف ذات المصدر أن الترحال السياسي الذي قام به الدرهم يخالف النظام الداخلي للمجلس الذي يمنع الترحال ويعاكس الخطاب الملكي الأخير داخل قبة البرلمان.

و من المنتظر أن يتدارس مكتب مجلس النواب اليوم الإثنين وفي اجتماعات مقبلة مجموعة من الإجراءات التي ستطيح ببرلمانيين آخرين خرقوا النظام الداخلي ورحلوا من أحزابهم التي ترشحوا باسمها إلى أحزاب أخرى قبل نهاية الولاية التشريعية الحالية.

طرد الملياردير الدرهم أتى بعدما قامت رئاسة المجلس في وقت سابق، بطرد البرلماني سعيد شباعتو من مجلس النواب بعد خرقه للنظام الداخلي للمجلس، ورحيله من حزبه “الاتحاد الاشتراكي” الذي حصل باسمه على المقعد النيابي، إلى حزب “التجمع الوطني للأحرار” وذلك بعد موافقة المجلس الدستوري.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد