رحال المكاوي.. طرده بنكيران من الحكومة فأصبح يتحكم في “المالية العامة” بمجلس المستشارين

0

زنقة 20 . الرباط

بعد ثلاث سنوات على إعفاؤه من منصب الكاتب العام لوزارة الصحة، عقب تولي الحسين الوردي، وزارة الصحة، حيث أبدى هذا الأخير إصرارا على تنحيته من منصبه الإداري، باعتباره كان من رجالات ياسمينة بادو وزيرة الصحة سابقا، عاد رحال مكاوي لدائرة الضوء، وبالضبط بعد ترأسهللجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين، وهي اللجنة الإستراتيجية، خصوصا في الفترة الحالية من مناقشة الميزانية العامة للعام الجاري.

وسيكون عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، وجها لوجه رحال المكاوي، العضو القيادي في حزب الإستقلال، حيث يتذكر الجميع الحرب الكلامية التي كانت بين الرجلين، بعد إعفاء الحكومة للمكاوي، من منصبه كاتبا عاما لوزارة الصحة، عقب تولي الحسين الوردي، وزارة الصحة.

الهيكلة الجديدة لمجلس المستشارين، عادت بإستقلالي آخر إلى الواجهة، بعدما كان يتولى كتابة الدولة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون في دجنبر 2008، ويتعلق الأمر بأحمد الخريف، الذي خلف إعفاؤه، لغطا كثيرا، قبل أن يعود للواجهة اليوم، أمينا لمجلس المستشارين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد