الأمن الإسباني يفكك شبكة لتهريب المخدرات من المغرب نحو أوروبا

0

زنقة 20 . الرباط

تمكنت السلطات الإسبانية بتنسيق مع نظيرتها بالبرتغال،من تفكيك شبكة منظمة تنشط في نقل كميات كبيرة من المخدرات من المغرب إلى إسبانيا بحرا.

بيان رسمي للأمن الإسباني أمس السبت ، أورد أنه اعتقل خلال هذه العملية، 15 شخصا كانت أسماؤهم مدرجة في مذكرتين دوليتين، وأضاف البيان “يبدو أن الأمر يتعلق بوجود منظمة تشتغل على نطاق واسع، وذات تنظيم محكم .

وأوضح البيان أن السلطات الإسبانية صادرت 2.400 كيلوغراما من الحشيش في ثلاث عمليات منفصلة، كما صادرت 23 قاربا من ذوي المحركات السريعة، 4 دراجات مائية، يختين، 12 سيارة نقل من الحجم الكبير، 8 سيارات، 4750 لترا من الوقود، سيولة نقدية قيمتها حوالي 500 ألف يورو.

فضلا عن العديد من الهواتف الذكية التي تعمل ارتباطا بالأقمار الاصطناعية. وحسب ذات المصدر، فقد بدأت هذه العملية في أواخر الصيف الماضي، عندما تم رصد منظمة لتهريب المخدرات من المغرب نحو أوروبا، يوجد مقرها في جبل طارق، والتي تنشط عبر نقاط عديدة على طول ساحل قادس، مستعملة وسائل جد متقدمة وترسانة مادية وبشرية ضخمة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد