فيديو .ناظوريون يحتجون على تجاوزات مانحي رخص الفحص التقني للدراجات النارية

0

زنقة 20 . الناظور

اتهم مجموعة من ساكنة الناظور المتوفرين على دراجات نارية مانحي رخص الفحص التقني للدراجات النارية بالنصب عليهم من خلال منح شهادات للحصول على رخصة سياقة وذلك بعد إخضاع جميع الدراجات النارية الجديدة لفحص تقني، بسعر 96 درهم، من أجل المطابقة، وتركيب لوحة الترقيم الترتيبي و البطاقة الرمادية فيما يقوم القائمين على منح الشهادة بمطالبة المواطنين بمبالغ مالية تتراوح بين 350 درهم و700 درهم في حين أن التوصيل أو الشهادة التي تبقى عند صاحب الدراجة النارية عليها مبلغ 96 درهم فقط.

وأضافت شريحة واسعة من المتضررين بمدينة الناظور أن الأمر بات موجوداً فقط في المدينة دون باقي المدن المغربية وهو الشيئ الذي دفعهم للمطالبة بالتحري ومحاسبة المسؤولين الذين حسب ذات المتحدثين يبتزون أصحاب الدراجات النارية بمبالغ مالية أو يتم سحب تلك الدراجات من مالكيها واحتجازها إلى حين دفع مبالغ مالية مرتفعة دون توصيل الدفع وهو ما اعتبروه رشوة وابتزازاً واضحاً.

وطالب ذات المعنيين من وزارة التجهيز والنقل بالتدخل قصد التحري حول احتكار جهات معينة بالناظور لمنح الشهادات والرخص لأصحاب الدراجات النارية بجميع أنواعها وقياساتها ومحاسبة كل المتورطين في مص دماء مواطنين بسطاء .

ويتوجب، بحكم القانون الجديد، إخضاع جميع الدراجات النارية الجديدة لفحص تقني، بسعر 96 درهم، من أجل المطابقة، وتركيب لوحة الترقيم الترتيبي و البطاقة الرمادية.

و تم منح أصحاب الدراجات النارية الذي اشتروها قبل دخول القانون حيز التطبيق، فترة تمتد إلى غاية أكتوبر الحالي من أجل الحصول على بطاقة المطابقة.

و بالنسبة للدراجات التي لم تخضع لهذا الإجراء، فإنها سيمنع من الاستعمال في الطريق العمومي. وأضحى الحصول على رخصة السياقة إجباريا من أجل سياقة الدراجات التي تتجاوز سعة أسطواناتها 50 سنتمتر مكعب حسب القانون الجديد.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد