الساسي منتفضاً في وجه منصف بلخياط : انتهى عهد مساخيط ومرضيي الملك

0

زنقة 20 . الرباط

انتفض محمد الساسي، القيادي في الحزب الاشتراكي الموحد و أستاذ العلوم السياسية في وجه القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار منصف بلخياط،حيث اعتبر أن خطاب من مع الملك ومن ضد الملك انتهى حيث اعتبر أن مثل هذا الكلام يعيد العمل السياسي بالمغرب سنوات للوراء .

كلام الساسي جاء في اللقاء الذي نظمه مساء أمس الخميس بالرباط معهد HEM والذي عرف حضور كل من خديجة الرويسي عن الأصالة والمعاصرة وكريم غلاب عن الإستقلال ونزهة الوفي عن العدالة والتنمية بالإضافة لمنصف بلخياط عن التجمع الوطني للأحرار .

و أشار بلخياط الذي أثار حفيظة الساسي بالقول إنه لا يمكن الحديث عن أن أحزاب اليسار “المعارض” بالمغرب تعتبر خيارا ثالثا، إلى جانب حزبي الأصالة والمعاصرة و العدالة والتنمية في الوقت الراهن.

وانتقد بلخياط أداء وخطاب المظلومية الذي تتبناه مجموعة من الأحزاب اليسارية الخارجة عن اللعبة السياسية ومنها حزب الحزب الإشتراكي الموحد الذي ينتمي إليه الساسي وتترأسه نبيلة منيب .

من جهة أخرى عرف اللقاء تجاذبات بين القيادية في حزب الأصالة والمعاصرة خديجة الرويسي و البرلمانية عن الـPJD نزهة الوفي حيث اعتبرت الرويسي أن الحزب الذي يقود الحكومة الحالية لا يعترف بالمشاركة السياسية وبالديمقراطية أساساً وهو الأمر الذي أثار حفيظة الوفي التي هاجمت حزب الرويسي الأصالة والمعاصرة واعتبرته شركة ولا يمت لمفهوم الأحزاب بصلة .

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد