بالفيديو .بنكيران :كيفاش تا ولى اليزمي كيفتي فالدين ويلا بغا يعطي رأي يمشي يدير جريدة

0

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران إن ليس له مانع من اجتهاد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان إدريس اليزمي وذلك في إطار ما يسمح له الدين باعتبار المغرب بلد إسلامي وله خصوصياته .

واعتبر بنكيران في برنامج”خاص” عرض أمس الخميس على قناة ميدي1تيفي أن النص القرآني { يُوصِيكُمُ اللّهُ فِي أَوْلاَدِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ } “دين وليس سياسة ولا يقبل التأويل والإجتهاد عكس ما قام به مجلس اليزمي الذي أراد الفتنة داخل المجتمع المغربي من خلال فتح هذا النقاش حول أمور لا تقبل الإجتهاد لأنها نصوص قرآنية محسومة “.

الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أضاف أنه ليس لديه مانع من الإجتهاد بشرط أن يأتي اليزمي برأيه لكن بدلائل دامغة وحجج و براهين مقبولة عند المسلمين وحينذاك يناقشها العلماء ليصدروا فتوى.

وأشار بنكيران إلى أن اليزمي غير منتبه إلى أنه يريد أن يثير فتنة في المجتمع المغربي من خلال مرجعيته الخاصة وهو الأمر الذي سيرفضة الغاربة يقول بنكيران قبل أن يضيف بالقول “كيفاش تا ولى اليزمي كيفتي فالدين, ويلا بغا يعطي رأي يمشي يدير جريدة”.

و طالب بنكيران من اليزمي أن يسحب تقريره حول الإرث واعتبر أن المغاربة لن يسمحوا بالتخلي عن مرجعيتهم وهويتهم كمجموعة من الدول العربية بسهولة .

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد