أفتاتي: الدولة العميقة مكنت بنشماش من رئاسة مجلس المستشارين

0

زنقة 20 . الرباط

مازالت إنتخابات رئيس مجلس المستشارين تُثير الكثير من الجدل في الأوساط السياسية والإعلامية، حول الطريقة التي تم بها تمكين حكيم بنشماش من رئاسة الغرفة الثانية.

عبد العزيز أفتاتي، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، قال إن الدولة العميقة تدخلت في انتخاب رئيس مجلس المستشارين، مما حال دون أن يحصل مرشح حزب الاستقلال على رئاسة المجلس رغم كون هذا الأخير تصدر نتائج هذه الانتخابات.

البرلماني المثير للجدل قال مساء اليوم الخميس خلال مداخلته بلجنة الاقتصاد والمالية ضمن المناقشة العامة لمشروع مالية 2016، إن القوة الثالثة بتعبير الشهيد بنبركة قامت ب”الحشد بطريقة بئيسة” لتتحصل جهة أخرى على رئاسة مجلس المستشارين وهي التي لم تستطع حتى النجاح في السباق على مقاطعة.

وأفاد أفتاتي، أن تدخل التماسيح والعفاريت، وقع أيضا في التحالفات عقب انتخابات الرابع من شتنبر، مستحضرا في معرض مداخلته تجربة الزعيم الاتحادي عبد الرحمان اليوسفي والذي قال إنه قدم استقالته بعد “الأطروحة” التي قدمها في بروكسيل، وقال إن استقالة اليوسفي جاءت عقب ملاحظاته عن انتخابات سنة 2003.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد