غُلام يعتزم خوض “معركة الأمعاء الفارغة” أمام البرلمان

0

زنقة 20 . الرباط

أعلنَ المنشد والفنان رشيد غُلام، عزمه خوض “معركة الأمعاء الفارغة” أمام مقر البرلمان، لرفع المنع الذي يطالهُ منذ 15 سنة، والذي يحول دون قيامه بأي نشاط فني أو إعلامي في المغرب، وفي دول أخرى.

وأفاد غلام رشيد، العضو في جماعة العدل والإحسان (المحظورة)، أن إعلانه خوض “معركة الأمعاء الفارغة”، يأتي بعدما “خسرت كل المنظمات الحقوقية والمدنية والسياسية”، ولم تتبنى قضيته أو تستنكر محاصرته أي جهة أو جمعية حقوقية، وفق قوله.

وشدد على أن حالته ليست إلا مثالا للتحيز الإيديولوجي، “فلا يناصرك مخالفٌ لك في التصور والفكر وإن كان يؤمن بحقك، ولا يتضامن مع متملق حظوة أو جبان يخاف منزلته وأمنه ومكانته”، يقول غُلام في تدوينة له في صفحته في “فايسبوك”.

وإعتبر المنشد والفنان رشيد غُلام، أن لحظة توقيعه على العريضة التضامنية مع المؤرخ المعطي منجيب وقضيته “العادلة” أعادت إلى ذهنه “التضامن الانتقائي المقيت”، مشددا على أن “من ينصر الحقوق لنفسه ولقريبه في الإديولوجيا، ويكفر بها عند مخالفه؛ لا يحركه ضمير إنساني، وإنما نفسية استبدادية مقيتة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد