محكمة سلا توزع أحكاماً بالسجن بين سنة و5 سنوات على 12 متهما بالإرهاب

0

زنقة 20 . ماب

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، اليوم الخميس، أحكاما تراوحت بين سنة وخمس سنوات سجنا نافذا في حق 12 متهما توبعوا في ملفات منفصلة من أجل أفعال إرهابية.

وهكذا قضت المحكمة بخمس سنوات سجنا نافذا في حق متهم واحد، وبأربع سنوات حبسا نافذا في حق متهمين اثنين، وبثلاث سنوات نافذة في حق خمسة متهمين، وبسنتين في حدود سنة حبسا نافذا وموقوفة التنفيذ في الباقي في حق أربعة متهمين.

وتوبع المتهمون، الذين يوجد من بينهم من سبق أن سافر إلى سورية وانضم إلى تنظيمات إرهابية، حسب محاضر الشرطة القضائية، من أجل تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، وحيازة أسلحة نارية، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية، وتمويل الإرهاب، وتلقي تداريب شبه عسكرية”.

وكان ممثل النيابة العامة التمس إدانة المتهمين مع إنزال أقصى العقوبة في حقهم استنادا إلى تصريحاتهم خلال جميع مراحل البحث وأيضا أمام هيئة المحكمة، فيما التمس الدفاع البراءة لغياب أركان الفعل المادي لارتكاب الجريمة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد