القضاء البلجيكي يرفض إدانة “بلعيرج” و يتجه نحو إسقاط تهمة الإرهاب عنه

0

زنقة 20 . الرباط

رفضت غرفة الاتهام لدى مجلس القضاء ببروكسيل، أمس الأربعاء ،متابعة البلجيكي من أصل مغربي، عبد القادر بلعيرج، المشتبه بتورطه في قتل ستة أشخاص بالعاصمة البلجيكية نهاية الثمانينيات وربط الجرائم ببعضها البعض،ودعت إلى النطق بالحكم النهائي في القضية.

و تتجه ذات المحكمة إلى إسقاط تهمة الإرهاب عن بلعيرج فيما استنكر دفاع أرملة أحد الضحايا موقف المدعي العام الفيدرالي البلجيكي، إذ اعتبره ” غير مفهوم ويمكن تفسيره بأن بلجيكا وجدت حرجا في الاعتراف علنا بأن بلعيرج قتل ستة أشخاص خلال الثمانينيات، في حين أنها عمدت إلى توظيفه وتعويضه ماليا مقابل انخراطه في أنشطة استخبارية”.

محامية أحد الضحايا اعتبرت في تصريح لها للصحافة البلجيكية أنها لا تفهم ” لماذا رفضت النيابة العامة الفيدرالية استماع القضاء البلجيكي لعبد القادر بلعيرج ومواصلة التحقيق، في الوقت الذي لا تزال فيه خمسة ملفات قتل إلى جانب ملف إرهابي جميعها مفتوحة”.

يذكر أن عبد القادر بلعيرج ما زال يقضي عقوبة سجنية مدى الحياة بالمغرب،في إطار ما يعرف بـ”خلية بلعيرج” لثبوت تورطه في عمليات إرهابية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد