الرميد لنواب “البام”: أخطأتم العنوان في ملف بنبركة

زنقة 20 . الرباط

طالب فريق الأصالة والمعاصرة، وزير العدل والحريات المطصفى الرميد،في سؤال شفوي بمجلس النواب البوم الثلاثاء بالكشف عن نتائج التحقيق في اختفاء المهدي بنبركة منذ العام 1965 في مدينة باريس الفرنسية فيما إكتفى فريق حزب الإتحاد الإشتراكي، بالدعوة إلى قراءة الفاتحة على المهدي بنبركة، .

سؤال فريق “البام” بالغرفة الأولى، أثار إستغراب المصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، الذي قال لأصحاب السؤال “لا أرى موجبا لمساءلة الحكومة أو وزارة العدل والحريات عن هذا الملف بعد تنصيب هيئة الانصاف والمصالحة لهذا الغرض”.

واعتبر الوزير أن نواب “البام” أخطأوا العنوان عندما وجهوا السؤال إلى وزير العدل والحريات، مضيفا أن ملف المهدي بنبركة من مهام هيئة الانصاف والمصالحة الذي أنشأ للتحقيق في حالات الاختفاء القسري، قبل أن تتحول هذه الهيئة إلى المجلس الوطني لحقوق الانسان حاليا.

وأضاف الرميد، أن هذه الهيئة هي المخولة بمتابعة هذا الملف، بعدما تمكنت من حل لغز كل الملفات والبالغ عددها 66 ملفا باستثناء 6 حالة ظلت مجهولة المصير ومنها ملف المهدي بنبركة، التي لا تزال عالقة ولم يتم حل لغزها لحد الآن.

وشدد الرميد، على أن القضاء لا يتوفر على ملف مفتوح حول المهدي بنبركة، ولذلك، يؤكد الرميد مخاطبا نواب “البام”، “لا أفهم لم تحشرون الحكومة في هذا الملف”، بعدما أُنشأت هيئة الانصاف والمصالحة لهذا الغرض وأصبحت هي المخولة في الكشف عن حقيقة هذا الملف.

وأشار إلى أن مساءلة وزارة العدل والحريات عن هذا الملف ليس في محلها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد