بنكيران يستنجد بـ شباط ويبعث برسائل الغزل إلى لشكر

زنقة 20 . الرباط

بعث عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، والامين العام لحزب “العدالة والتنمية”، برسائل الود لحزب “الاستقلال” في لقاء له مع نواب ومستشاري حزبه، منتصف الأسبوع الماضي، حيث قال بنكيران، إنع “لم يسبق له أن تحدث بسوء عن حزب “الاستقلال”، مذكرا أنه “كانت تحدث فقط بعض المناوشات مع حميد شباط أمينه العام”، مشيرا في السياق ذاته، إلى انه كان قد خاطبه في مناسبة، قائلا: “قل ما نشاء في حقي، لكن بشرط أن لا تتحدث بسوء عن وزرائي”.

عبد الإله بنكيران، في ظل الأزمة الحكومية التي يعيشها منذ أيام، ينتظر فقط مبادرة من حزب “الاستقلال”، خصوصا من أمينه العام حميد شباط، تجاه الحكومة، متعلقة بما كان قد لوح به سابقا، بعد إعلان نتائج الانتخابات الجماعية والجهوية الأخيرة، فيما يخص المساندة النقدية للحكومة.

وانتقل بنكيران في السياق ذاته، إلى بعث رسائل الغزل إلى مكونات حزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، حيث عبّر عن إعجابه بموقف مستشاريه الذين قرروا دعم قيّوح مرشح حزب “الاستقلال” في محطة انتخابات رئيس الغرفة الثانية، ولم ينضموا إلى من وصفهم بـ “قوى التحكم”، إذ كان يقصد حكيم بنشماس، مرشح حزب “الأصالة والمعاصرة”، الفائز بالمنصب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد