طائرة مغاربة ووهان تغير مسارها في آخر لحظة من مطار فاس إلى بنسليمان !

0

زنقة 20 | الرباط

غيرت الطائرة التي تقل المغاربة المقيمون بمدينة ووهان الصينية، حيث انتشر فيروس “كورونا”، يومه الأحد مسارها في آخر لحظة من مطار فاس سايس إلى مطار بنسليمان.

و ذكرت صفحة “معجبي الخطوط الملكية” ، أنه “تم تغيير خطة الرحلة لتنزل في الاخير بمطار بنسليمان نظرا لخطورة الموقف”.

و أوردت أن تغيير مسار الطائرة جاء بسبب تطويق ” السلطات مكان وقوف الطائرة من طرف السلطات الطبية المختصة بعيدا عن المسافرين العاديين قصد التأكد من سلامة المواطنين كدرجة اولى وبعد ذلك التأكد من المعدات الخارجية والداخلية للطائراة التي رست لمزيد عن 10 ساعات بالمطار الصيني، حيث ستجري عملية تعقيم دقيقة وشاملة لها”.

مشيرةً إلى أن “العملية ستطال كافة أجزاء الطائرة ومقاعدها ومرافقها المختلفة وأنظمة التكييف والتهوية العاملة فيها”.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، كشف أن عملية إعادة المواطنين المغاربة المقيمين بووهان الصينية يتم تنظيمها، كما هو مخطط لها، تنفيذاً لتعليمات الملك محمد السادس، بتنسيق تام بين جميع القطاعات المتدخلة.

وقد تم تخصيص فريق مكون من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، لمرافقة العائدين من مدينة ووهان الصينية حتى مواقع استقبالهم بمستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط.

وسيتم وضع العائدين المغاربة تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوماً من طرف فرق طبية وتمريضية مكونة ومدربة لهذا الغرض، حسب بلاغ وزارة الصحة.

وأشارت الوزارة إلى أنه “من أجل الحفاظ على أمنهم الصحي وأمن عائلاتهم، وتوفير ظروف راحة مثلى لهم خلال فترة المراقبة الطبية، فقد تم إعداد هذه المواقع بعناية بالغة وتجهيزها بكل الوسائل الطبية اللازمة”.

وأكدت الوزارة، أنه “لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بهذا المرض ببلادنا لحد الساعة”، مشيرة إلى أنها ستواصل بانتظام إبلاغ المواطنين بالحالة الصحية للأشخاص العائدين، وتطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بالفيروس.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد