طائرة مغاربة ووهان الصينية تحط الرحال بمطار فاس و مراقبة دقيقة تنتظرهم في هذه المستشفيات !

زنقة 20 | الرباط

أقلعت الطائرة التي تقل المغاربة المقيمون بمدينة ووهان الصينية، حيث انتشر فيروس “كورونا”، أمس السبت و ينتظر أن تصل إلى أرض الوطن زوال يومه الأحد و تحديداً بمطار فاس سايس.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، كشف أن عملية إعادة المواطنين المغاربة المقيمين بووهان الصينية يتم تنظيمها، كما هو مخطط لها، تنفيذاً لتعليمات الملك محمد السادس، بتنسيق تام بين جميع القطاعات المتدخلة.

وقد تم تخصيص فريق مكون من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، لمرافقة العائدين من مدينة ووهان الصينية حتى مواقع استقبالهم بمستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط.

وسيتم وضع العائدين المغاربة تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوماً من طرف فرق طبية وتمريضية مكونة ومدربة لهذا الغرض، حسب بلاغ وزارة الصحة.

وأشارت الوزارة إلى أنه “من أجل الحفاظ على أمنهم الصحي وأمن عائلاتهم، وتوفير ظروف راحة مثلى لهم خلال فترة المراقبة الطبية، فقد تم إعداد هذه المواقع بعناية بالغة وتجهيزها بكل الوسائل الطبية اللازمة”.

وأكدت الوزارة، أنه “لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بهذا المرض ببلادنا لحد الساعة”، مشيرة إلى أنها ستواصل بانتظام إبلاغ المواطنين بالحالة الصحية للأشخاص العائدين، وتطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بالفيروس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد