وثائق/برلماني بسيدي قاسم يحصل على رخصة غير قانونية من الوكالة الحضرية بالقنيطرة

0

زنقة 20. الرباط

حصل منبر Rue20.Com على وثائق حصرية، تظهر كيف استطاع البرلماني الاستقلالي ‘الحافظ’ عن اقليم سيدي قاسم عبر الشركة التي يملكها، الحصول على ترخيص لتغيير سفلي بعمارة سكنية، لتحويله الى مشروع تجاري بمساحة كبيرة، عبارة عن مقهى ومطعم بمدينة سيدي قاسم.

الوثائق التي حصل عليها منبرنا، تظهر كيف تدخلت مديرة الوكالة الحضرية بالقنيطرة، بعد إتصال من صديقها في الحزب البرلماني الإستقلالي لتغيير قرار الرفض في زمن قياسي لم يتعدى 10 ساعات، في الوقت الذي تتطلب مسطرة إعادة النظر بعقد اجتماع موسع خلال 15 يوماً حسب القانون المنشور في الجريدة الرسمية، للنظر في قرارات الرفض حسب مسطرة المشاريع الكبرى للتعمير.

وثيقة تصميم التهيئة التي تم رفضها لعدم توفر عدة شروط، لتغيير سفلي عمارة البرلماني التي تقطنها عدة عائلات، تم رفضها من طرف لجنة موسعة تتكون من عدة مصالح خارجية، بتاريخ 24/12/2019 ليتفاجأ الجميع بقرار قبول التصميم في اليوم الموالي 25/12/2019 في زمن قياسي.

كما كشفت مصادرنا الموثوقة، بأن مديرة الوكالة الحضرية بالقنيطرة، استقبلت صاحب المشروع شخصياً في مكتبها مباشرة بعد قرار ‘الرفض’، عوض استقبال المهندس المسؤول عن المشروع لشرح حيثيات المشروع تقنياً وهو ما أثار عدة شبهات حول الصفقات التي تتم بين المديرة والمقاولين بشكل مباشر.

و في الوقت الذي من المفروض على رئيس مُلحقة مدينة سيدي قاسم القيام بمهام الحسم في الشروط الغير المتوفرة في طلب الترخيص لتصميم التهيئة، فإن مديرة الوكالة الحضرية للقنيطرة، عمدت على الحسم شخصياً في قبول الترخيص من القنيطرة متجاوزة رئيس مُلحقة سيدي قاسم الذي إعتبرته موظفاً لديها فقط، حيث وقع كل رئيس المديرية و نائب المديرية بالقنيطرة على القرار بالإيجاب.

كما تفاجأ المتتبعون بإختفاء محضر اجتماع اللجنة بتاريخ 24/12/2019 من بوابة المعلمات الوكالة الحضرية القنيطرة، بينما تتوفر البوابة على محضر اجتماع اللجنة بتاريخ 25/12/2019.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد