الكاتب العام للكاف : اللجنة التنفيذية ستحسم في اقتراحات إنفانتينو !

0

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

قال الكاتب العام للإتحاد الإفريقي لكرة القدم معاذ حاجي ، أن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم تبنى منذ مدة ورش البنية التحتية لتطوير كرة القدم المغربية و الإفريقية.

و ذكر حجي في تصريح لـRue20.Com ، على هامش ندوة حول “تنمية المنافسات الإفريقية والبنيات التحتية” بمركب محمد السادس لكرة القدم اليوم السبت، أن هناك اقتراحات مهمة طرحت في الندوة لتطوير الكرة الإفريقية منها ما يتعلق بالتحكيم و تنظيم كأس إفريقيا.

و أضاف أن الإقتراحات التي صدرت عن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ومنها إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية كل 4 سنوات بدلا من سنتين ، ستطرح على اللجنة التنفيذية للكاف و اتحادات الكرة الإفريقية للحسم فيها.

هذا و اقترح إنفانتينو إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية كل 4 سنوات بدلا من سنتين وذلك على هامش مقترحاته لتطوير اللعبة في القارة السمراء بكلمته في ندوة تطوير المسابقات والبنية التحتية في أفريقيا المقامة حاليا بمركب محمد السادس بمدينة سلا.

وأوضح إنفانتينو أن أفريقيا تحتاج إلى عمل كبير وأن الاتحاد الدولى لن يقف مكتوب الأيدي وسيساعد بشكل كبير في حل أزمات الكرة الأفريقية والتى ترتكز على ثلاث أزمات رئيسية أولها التحكيم ثم البنية التحتية والمسابقات، وأوضح قائلا: “لا يجب أن تكون ذكيا مثل أينشتاين لتعرف أن بناء الملاعب وتطوير البنية التحتية يحتاج إلى مبالغ كبيرة.”

وقال إنفانتينو: “علينا التفكير في إقامة كأس الامم الافريقية كل 4 سنوات بدلا من النظام الحالي بإقامتها كل سنتين من أجل مزيد من التنافسية وتحقيق أرباح أكثر.”

و أضاف: “أفريقيا تحتاج مليار دولار من أجل تطوير البنية التحتية، ونحن جاهزين لذلك وعلينا البدء في اتخاذ الخطوات لتنفيذ هذا المشروع الكبير وسنفعل ذلك لأننا نمتلك القوة لعمل ذلك والوقوف من أجل تطوير الكرة الأفريقية.”

و زاد إنفانتينو قائلا: “نحن في وضع اقتصادي جيد ومهمتنا الرئيسية هي تطوير الكرة في العالم وسنقف جنبا إلى جنب مع الكاف لتوفير المليار دولار وضمان وصوله إلى أفريقيا والعمل على تنفيذ مشروعات على أعلى المستويات.”

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد