بدايةً من الإثنين .. ارتفاع رسوم ‘الفيزا’ إلى 850 درهم !

0

زنقة 20 | متابعة

بداية من يوم الإثنين المقبل، سيكون على المغاربة الراغبين في الحصول على تأشيرة “شينغن” الأوروبية دفع رسوم بقيمة 80 أورو (850 درهما) بدلا من 60 أورو للبالغين (650 درهما)، و40 أورو (430 درهما) عوض 35 أورو (470 درهما) للأطفال البالغين بين 6 و12 عاما.

أما الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات والطلاب والباحثون فسيظلون معفيين من رسوم التأشيرة، وذلك بسبب دخول التعديلات الجديدة التي أقرها الاتحاد الأوروبي على قانون تأشيرة شينغن حيز التنفيذ، وهو القانون الذي تم اعتماده من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي في يونيو 2019.

ووفقاً لموقع “شنغن فيزا إنفو” الرسمي، ستسمح الإجراءات الجديدة بتقديم طلبات التأشيرة لمدة تصل إلى 6 أشهر وفي موعد لا يتجاوز 15 يوما قبل الرحلة.

وسيشرع في تنفيذه بداية من 2 فبراير في مجموع تمثيليات دول “شينغن” الموجودة بالخارج، وضمنها المغرب وقد بررت المفوضية الأوروبية هذه الزيادة التي وصفتها بأنها “متواضعة”، بدواع تتعلق أساسا بالموارد البشرية والتعزيزات الأمنية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد