إختلالات و صفقات ضخمة تنهي مهام “المرأة الحديدية” في مجلس جهة طنجة !

0

زنقة 20 | الرباط

أصدرت رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان فاطمة الحساني قراراً يقضي بفتح باب الترشيح لشغل منصب مدير التنمية الجهوية بعد إعفاء مديرة الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع أمال وحيد.

و ذكرت مصادر مطلعة أن اجتماع عاصف عقد الخميس ، انتهى بإجماع الفرق المكونة لمجلس الجهة على إقالة أمال وحيد التي توصف بـ”المرأة الحديدية” في الجهة.

الاجتماع قضى بإنهاء مهام أمال وحيد، من على رأس الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، والتي كانت تحظى برعاية ودعم فريق العدالة والتنمية الذي عارض بقوة إقالتها من منصبها.

الاجتماع ، تحول الي ما يشبه محاكمة لمديرة الوكالة، حيث تم استعراض مجموعة من الخروقات التي اقترفتها خلال فترة تحملها للمسؤولية، كما تم التطرق إلى “سطوتها” على اختصاصات المجلس، وخدمتها لأجندة حزب العدالة والتنمية.

و وافق على القرار جميع الفرق (الأصالة و المعاصرة ، الاحرار، الاستقلال، الفريق الاشتراكي الدستوري)، فيما امتنع عن التصويت فريق العدالة والتنمية.

فريق حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، كان قد وجه انتقادات لاذعة لمديرة الوكالة الجهوية لتنفيذ مشاريع مجلس الجهة، واتهمها بالتطاول على اختصاصات المجلس التداولي فيما يخص برمجة المشاريع المسند تنفيذها للوكالة.

وطالب الفريق الاشتراكي بفتح تحقيق في عملية التوظيف التي قامت بها مديرة الوكالة ومدى تقيدها بالمساطر والاجراءات التي ينص عليها القانون، والنزوع الكبير لمديرة الوكالة إلى كراء واقتناء السيارات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد