المغرب ينتزع استضافة مركب محمد الخامس لنهائي دوري أبطال إفريقيا !

0

زنقة 20 | متابعة

يستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” للإعلان عن اختيار المغرب لاستضافة نهائي دورى أبطال أفريقيا 2020 بعدما أعلن تعديل نظام البطولة بدءا من الموسم الجاري حيث ستقام المباراة النهائية من لقاء واحد، بدلا من النظام القديم الذى يتوج فيه بطل القارة بعد مباراتين ذهابا وإيابا.

و حسب مصادر Rue20.Com ، فإن مسؤولي الاتحاد الأفريقي يستغلون تواجدهم في المغرب على هامش بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة الصالات و اجتماع المكتب التنفيذي للكاف، للتجهيز لإقامة المباراة النهائية.

و اقام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يوما دراسيا اليوم السبت حول تطوير البنية التحتية لملاعب كرة القدم في مركب محمد السادس الذي افتتحه الملك محمد السادس مؤخراً.

ورشح الكاف ملاعب لاستضافة المباراة النهائية وهي مركب محمد الخامس في الدار البيضاء و ملعب القاهرة وملعب عمر بونغو في العاصمة الجابونية ليبروفيل، و ملعب الخرطوم بالسودان، و ملعب سوكر سيتي في جنوب أفريقيا، قبل أن يتم الاستقرار بشكل شبه نهائي على مركب محمد الخامس معقل عملاقي الكرة المغربية الرجاء والوداد والذي يتسع لحوالي 70 ألف متفرج.

واستضاف الملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 6 مرات تواجد فيها الرجاء والوداد في النهائي بدأت في 1989 ثم في 1992 و1997 و2002 و2011 وآخرها في 2017 بإياب النهائي الذي توج به الوداد على حساب الأهلي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد