وثيقة/ بسبب كورونا .. جامعات صينية تخبر الطلبة المغاربة بتأجيل السفر و إلغاء الدراسة !

0

زنقة 20 | الرباط

راسلت جامعات صينية العديد من الطلبة المغاربة الذين تم قبولهم لمتابعة الدراسة في الصين من أجل إلغاء حجوزاتهم على متن شركات الطيران بسبب انتشار مرض “كورونا”.

و توصل العديد من الطلبة المغاربة الذين قرروا متابعة دراستهم الجامعية في الصين برسائل إلكترونية تخبرهم بالعدول عن زيارة الصين في هذه الفترة بالتحديد و إلغاء حجوزات الطيران.

و اطلع Rue20.Com ، على نموذج لرسالة إلكترونية توصل بها طالب مغربي قام بالتسجيل في جامعة “نانجينغ” المتواجدة بمدينة نانجينغ بمقاطعة جيانغسو جنوب شرقي الصين ، تخبره أن موعد إعادة التسجيل سيتم الإعلان عنه في فترة لاحقة.

الخبر تناقله الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم في الصين الشعبية وهم أعداد كبيرة ، وهو ما أثار استيائهم خاصةً ان عدداً منهم قاموا باستكمال جميع الإجراءات للسفر و التسجيل في الجامعات الصينية.

هذا و أعلنت لجنة التعليم بالعاصمة الصينية (بكين) تأجيل موعد استئناف الدراسة (الفصل الدراسى الربيعي) في مراحل رياض الأطفال والمرحلة الأساسية والثانوية والجامعات، في إطار جهود مكافحة انتشار الالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد.

وقال المتحدث باسم اللجنة في مؤتمر صحفي اليوم الأحد “إنه سيتم أيضا تعليق التدريب عن بعد بالمؤسسات الأكاديمية، فيما لم يحدد موعدا لاستئناف الدراسة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد