صور/ بنموسى يقف على حقيقة “الوضع التنموي” بجبال تارودانت !

0

زنقة 20 | الرباط

في زيارة إلى إقليم تارودانت وهي الأولى من نوعها خارج “صالونات” العاصمة ، وقفت لجنة النموذج التنموي الجديد على حقيقة الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها السكان.

بنموسى رئيس اللجنة الذي كان مرفوقاً ببعض أعضاء اللجنة قاموا بزيارات إلى دواوير جماعات قروية بإقليم تارودانت تفتقر لأدنة متطلبات الحياة الكريمة وهو ما صدم المسؤولين المغاربة الذين كلفوا بصياغة نموذج تنموي جديد.

في إحدى الصور التي نشرتها اللجنة على صفحتها الفايسبوكية ، يظهر رئيسها شكيب بنموسى وهو يتجول في قرى جماعة أوناين بتارودانت ليقف على حجم الخصاص المهول في جميع القطاعات و رداءة البنية التحتية و شكاوى المواطنين المعوزين و تفشي الأمراض و البطالة.

و في دوار تاگموت جماعة أسايس، وقفت اللجنة على إشكاليات عويصة تعاني منها ساكنة المنطقة ، ومنها نقص حاد في المراكز الصحية و المؤسسات التعليمية و البنية التحتية (الطرق و القناطر).

المؤرّخ وأستاذ السوسيولوجيا الاقتصاديّة بجامعة محمد الخامس بالرباط، محمد الناجي، علق على صورة لرئيس اللجنة شكيب بنموسى و سيدة طاعنة في السن بدوار تاكموت جماعة اسايس إقليم تارودانت بالقول :” صورة صادمة .. وجه السيدة ذو الملامح الحادة و الجادة و التجاعيد تحكي قصة أناس بسطاء”.

و أضاف أن الصورة تظهر أصابع السيدة التي ترمز إلى الحكمة ، فيما لا يمكن القول في حال من الأحوال أن السيدة لا تقول الحقيقة لشكيب بنموسى ، حيث أن الصورة تبين بالملموس أن السيدة أفنت طفولتها و شبابها و عملت بجد من أجل أسرتها و حرمت نفسها من كل شيئ”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد