مكفوفون عاطلون يشكون الإقصاء و يقطعون الطريق بمراكش !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

نظم مجموعة من المكفوفين حاملي الشهادات المعطلين المنضوين تحت لواء مجموعة الأمل مسيرة احتجاجية أمس السبت بمدينة مراكش.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة قال أنه “بدل الإنصات لمطالبهم والإستجابة لها ، وضمان حقهم في الإحتجاج السلمي والإستماع لمطالبهم العادلة والمشروعة وأهمها الإدماج الإجتماعي والحق في شغل يصون الكرامة ويؤمن مستوى معيشي لائق، وتنفيذ الوعود التي تلقوها من طرف ولاية مراكش بتمتيعهم بمحلات في أحد الاسواق النموذجية سارعت السلطات المحلية إلى حصار المحتجين وأرغمتهم على وقف إحتجاجهم ومسيرتهم وزجت بهم في ساحة الكتبية بقوة ودون مراعاة لوضعية الإعاقة التي يعانون منها”.

و أضافت أنها عمدت “إلى منع المتعاطفين معهم من الإقتراب في محاولة لعزلهم عن الرأي العام حيث نقل أربعة مكفوفين منهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات بواسطة سيارات الوقاية المدنية”.

و عبرت ” عن تضامنها ومساندتها للمكفوفين كما تساند إحتجاجهم السلمي وتدعم حقهم في التعبير و إدانتها للمقاربة القمعية الممارسة في حقهم”.

مطالبةً ” بالإستجابة الفورية لمطالبهم العادلة والمشروعة” ، مؤكدةً “على حق المكفوفين وضعاف البصر وكل فئات حاملي الإعاقة في الادماج الإجتماعي ومعاملة إنسانية متطابقة مع ما تكفله المواثيق الدولية لحقوق الانسان و تحميل الدوائر المسؤولة تبعات إنكار حقوق المكفوفين حاملي الشهادات والتمييز الذي يطالهم بسبب الإعاقة مع الاستنكار بشدة السياسات العمومية الموجهة لهذه الفئة والتي تعمق من مأساتهم ومعاناتهم”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد