فيديو/ وزير الطاقة السعودي يصف صحفياً بـ”الغبي” بعد سؤال عن اختراق هاتف بيزوس !

0

زنقة 20 | وكالات

نعت وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان صحفيا يعمل لدى شبكة “أي تي في” البريطانية بأنه “غبي” بعد أن وجه إليه أسئلة تتعلق بتقرير لصحيفة الغارديان البريطانية حول “اختراق” السعودية لهاتف مؤسس شركة أمازون ومالك صحيفة واشنطن بوست جيف بيزوس.

الوزير السعودي الذي كان يشارك في مؤتمر دافوس” اقترب منه الصحفي جويل هيلز وسأله عن مدى “دقة” التقرير الذي أشار إلى أن “اختراق” الهاتف المحمول لبيزوس في عام 2018 “بعد تلقيه رسالة على واتساب أرسلت على ما يبدو من الحساب الشخصي لولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان”.

ورد الوزير السعودي على الصحفي: “أنا وزير الطاقة. أعتقد أنك تسأل السؤال الخطأ في المكان الخطأ. أنت فقط تريد تشتيت انتباهي”.

ثم سأله الصحفي “هل بيزوس هدف شرعي؟”، فرد وزير الطاقة السعودي: “هذا تهكم وسخرية، أنت غبي”، فسألة الصحفي: هل أنا غبي؟” فرد الوزير: “نعم”.

وكانت الغارديان قد قالت إن “الرسالة المشفرة التي أرسلت من الرقم الذي استخدمه الأمير محمد بن سلمان، تضمنت ملفا ضارا تسلل إلى هاتف صاحب صحيفة واشنطن بوست وأغنى رجل في العالم، وفقا لنتائج تحليل أدلة رقمي”.

وتشير الغارديان إلى أن ولي العهد وبيزوس كانا يتبادلان رسائل ودية على واتساب، عندما تم إرسال الملف الضار في الأول من مايو من ذلك العام، وفقا لمصادر قالت الصحيفة إنها تحدثت إليها بشرط عدم الكشف عن هويتها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد