متابعة سائق حافلة تازة في حالة اعتقال و تأجيل متابعة باقي المتهمين إلى هذا التاريخ !

0

زنقة 20 | الرباط

قررت محكمة الإستئناف بمدينة تازة ، تأخير جلسة محاكمة المتهمين في فاجعة انقلاب حافلة بإقليم تازة قبل أسابيع وهو ما خلف 17 قتيلاً و أزيد من 40 جريحاً ، إلى تاريخ 21 يناير 2020 لإعداد الدفاع.

هذا و قررت النيابة العامة متابعة سائق الحافلة التي تسببت في فاجعة مقتل 17 قتيلاً و أزيد من 40 جريحاً دجنبر الماضي في حالة اعتقال، فيما تقرر متابعة سائق سيارة في حالة سراح.

قرار النيابة العامة جاء بناءً على تقرير البحث الإداري و التقني حول الحادثة المنجز طبقا للمادة 137 من قانون مدونة السير الذي خلص إلى أن أسباب الحادثة ترجع أساسا إلى عدم احترام سائق الحافلة لمسافة الأمان القانونية و عدم ملائمته للسرعة.

سائق الحافلة توبع بتهم القتل الغير العمدي الناتج عن حادث سير بسببب عدم التبصر و عدم الاحتياط و عدم الانتباه و الإهمال و عدم مراعاة التزامات الحيطة و السلامة.

عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك ، كان قد كشف في البرلمان عن التقرير الأولي حول فاجعة انقلاب حافلة تازة.

اعمارة ، قال أنه توصل بالتقرير الأولي حول الحادث ، فيما التحقيق النهائي يوجد لدى القضاء ، مشيراً إلى أن السبب الرئيسي في الفاجعة هو الخطأ البشري.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد