قنصلية جديدة لساوتومي وبرينسيبي بالعيون..البعثات الدبلوماسية الأفريقية تتقاطر على الصحراء

0

زنقة 20.الرباط

نقلت مصادر شديدة الإطلاع لمنبر rue20.com،أن جمهورية ساو تومي وبرينسيب ستفتتح قنصلية عامة بمدينة العيون الخميس المقبل.

وأشار ذات المصدر إلى أن مراسيم افتتاح قنصلية هذه الجمهورية الافريقية، سيترأسها وزير الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ونظيره من جمهورية ساو تومي وبرينسيب.

قنصلية جمهورية ساوتومي وبرانسيب التي سيتم افتتاحها بمدينة العيون ستعد القنصلية الثالثة من نوعها على مستوى المدينة بعد قنصليتي القمر المتحدة والغابون، والخامسة من نوعها على مستوى الأقاليم الجنوبية، بعد غامبيا وغينيا بمدينة الداخلة، بالإضافة إلى القمر المتحدة والغابون بمدينة العيون.

إلى ذلك صرح وزير الخارجية والتعاون االافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، على هامش إفتتاح قنصلية عامة لدولة الغابون اليوم الجمعة بالعيون بأن العشرات من العواصم الإفريقية تجري سلسلة من الإتصالات المكثفة الآن بخصوص إفتتاح قنصليات عامة مماثلة لها بمدينتي العيون والداخلة بالأقاليم الجنوبية وهو ماسيتم فعلا بعد إتمام الوزارة الملكلفة الإجراءات اللازمة في هذا الشان.

وهو ما اعتبره تتويجا لجهود المغرب الديبلوماسية للدفاع عن وحدته الترابية، وتأكيدا على سيادة المملكة على أقاليمها الجنوبية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد