الطلبة الأطباء يصعدون احتجاجاتهم ضد الحكومة ويعلقون: تهديد بنكيران لا يرهبنا

زنقة 20 . الرباط

بعد أن هدد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الطلبة الأطباء باللجوء إلى القوات العمومية وحماية الطلبة الراغبين في استئناف الدراسة وذلك في بلاغ له أمس الثلاثاء والذي اعتبر فيه أن الحكومة مستعدة لمواصلة الحوار “المسؤول والمنتج مع ممثلي الطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين حول الخدمة الوطنية الصحية، بما يضمن حقوق وواجبات المواطنين والأطر الصحية”.

عاد الطلبة الأطباء عبر “التنسيقية الوطنية للطلبة الأطباء” للإعلان عن مواصلتهم مقاطعة الدروس بالرغم من لغة “التهديد والوعيد” التي لجأ إليها رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران حسب الطلبة .

وأكدت ذات التنسيقية تشبثها بالنقاط الواردة في ملفها المطلبي حيث اعتبر المنسق الوطني لطلبة الطب بالمغرب، في تصريح صحفي أن التنسيقية تعتبر أن البلاغ الصادر عن رئاسة الحكومة تصعيدا من طرف هذه الأخيرة، سيواجهه الطلبة الأطباء بتنظيم مسيرة وطنية يوم الأربعاء القادم .

واار ذات المتحدث إلى أن الطلبة متشبثين بمقاطعة الدروس رغم مرور 51 يوما على الدخول الجامعي، وهو ما عبروا عنه في الجموع العامة المنعقدة خلال الأيام القليلة الماضية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد