فاينانشل تايمز : المنطقة الحرة لطنجة أفضل منطقة حرة في إفريقيا

زنقة 20 . متابعة

صنفت مجلة “إف دي إي إنتيليجنس” البريطانية، التابعة لمجموعة فاينانشل تايمز، المنطقة الحرة لطنجة كأفضل منطقة حرة في القارة الإفريقية. وأوضحت المجلة، في عددها الأخير، أنه تمت مكافئة منطقة طنجة الحرة، التي توجت السنة الماضية من أجل عصرنة تجهيزاتها وحصلت على جائزة أفضل منطقة حرة بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة بإفريقيا هذه السنة من أجل أدائها ونموها المطرد والذي مكن من إحداث 12 ألف منصب شغل.

واعتبرت المجلة التابعة لمجموعة ”فاينانشل تايمز”، أن منطقة طنجة الحرة أصبحت واحدة من المناطق الصناعية المهمة والمشهود لها بجودة خدماتها عالميا.

وأبرزت المجلة أن المنطقة بتحقيقها رقم أعمال عند التصدير بلغ 4 مليارات في اتجاه أسواق الولايات المتحدة وأوربا وإفريقيا واحتضانها لمقاولات تتخصص في صناعات مهمة مثل السيارات والطائرات، يجعلها منطقة ”واعدة” لذلك دعت إلى توسيعها وإنشاء مراكز تكوين موازاة مع ذلك تخرج موارد بشرية تستجيب لحاجيات المقاولات المستقرة بها.

وتحتضن المنطقة الحرة لطنجة عددا من المقاولات الصغيرة والمتوسطة، كما يعد أبرز مشروع بها هو مصنع ”رونو”، الأكبر من نوعه في إفريقيا، والذي ينتج مايقارب 400 ألف سيارة في السنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد