العثماني يتخلى عن عبيابة ذو الحقائب الثلاثة في الإجتماع العالي المستوى مع فرنسا

0

زنقة 20. الرباط

تخلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عن الوزير ‘الحسن عبيابة’ بشكل غريب، دون اصطحابه الى فرنسا في الوفد الرسمي، رغم حمله ثلاثة حقائب وزارية وهو الذي استوزر ضمن حكومة #الكفاءات.

و يحضر العثماني الاجتماع رفيع المستوى مع فرنسا المنعقد اليوم الخميس بباريس، في غياب ‘الحسن عبيابة’، الذي يحمل ثلاثة حقائب وزارية.

و غاب عبيابة عن الوفد المغربي، رغم تواجده بالمغرب حيث عاد أمس الأربعاء من تونس، فيما يرجح أن سبب غيابه هو عدم إتقانه اللغة الفرنسية.

و يتولى ‘عبيابة’ ثلاثة حقائب وزارية هي الثقافة و الشباب والرياضة و الناطق الرسمي بإسم الحكومة دون أن يظهر أية كفاءة في قطاع من القطاعات الثلاثة.

ويتداول الاجتماع الرفيع المغربي الفرنسي، عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك بينها قطاعات الثقافة والشباب والرياضة دون حضور الوزير المغربي المعني بالقطاع.

ويحضر الاجتماع عن الجانب المغربي، كل من رئيس الحكومة، ووزير الاقتصاد والمالية بنشعبون، ووزير العدل بنعبدالقادر ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر حفيظ العلمي، ووزيرة الاسكان وسياسة المدينة نزهة بوشارب، و عبد القادر اعمارة وزير التجهيز، وعزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن، وسعيد أمزازي وزير التعليم، و الأمين العام للحكومة، ومحسن الجزولي وزبر منتدب الدولة لدى وزير الخارجية المُكلف بالتعاون الافريقي، اضافة الى شكيب بنموسى سفير المغرب بفرنسا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد