إطلاق خط بحري بين جزر الكناري و طرفاية !

زنقة 20 . علي التومي

تناقلت مصادر متطابقة ، بان المغرب و اسبانيا على وشك إعادة إفتتاح خط بحري سيربط بين طرفاية و مدينة فويرتي بينتورا بجزر الكناري الإسبانية.

و بحسب نفس المصادر ، فالمغرب و إسبانيا يركزان على فتح خط بحري جديد يربط البلدين بالأقاليم الجنوبية ، لما يكتسيه هذا الخط البحري من أهمية حيوية باعتباره سيساهم بشكل كبير في إنعاش وتطوير المبادلات التجارية بين أوربا وإفريقيا وأمريكا.

و إستنادا إلى ذات المصادر ، فالبلدين يخططان منذ سنوات إلى إفتتاح هذا الخط البحري بإعتباره خط حيوي ومتميز.

كما سيوفر إمكانيات وآفاق كثيرة و سيصبح أداة أساسية ومحورية في تدفق السياح وكذا في تقوية وتعزيز التبادل التجاري بين القارات الثلاث إفريقيا وأوربا وأمريكا.

و يتوفر ميناء ” بويرتو ديل روساريو ” بفويري بينتورا على بنيات تحتية متطورة و عدد من المرافق اللازمة لخدمة أي خط بحري ينطلق من ميناء مدينة طرفاية أو أي نقطة أخرى دون الإخلال بأية قوانين خاصة منها التصاريح التي على الشركات البحرية أن تحصل عليها إذا رغبت في ممارسة أنشطتها.

يشار إلى ان العديد من ممثلي هيئات ومنظمات المجتمع المدني بجزر الكناري بإسبانيا قد أطلقت نداءات متكررة من أجل التعجيل بإطلاق هذا الخط البحري الذي من شأنه أن يشكل أرضية لإنعاش وتطوير المبادلات التجارية والسياحية بين أوربا وإفريقيا بالنظر إلى الموقع الجغرافي الهام للمملكة المغربية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد