تفاصيل مُثيرة لاعتقال موظفين بمطار محمد الخامس متورطون في تهريب المخدرات

زنقة 20 . الرباط

تفاصيل مثيرة لعملية اعتقال مافيا من الموظفين بمطار محمد الخامس متورطين في عمليات تهريب المخدرات.

فقد تمكنت عناصر الشرطة في مطار محمد الخامس أمس الأربعاء، من كشف عصابة دولية تستغل منطقة الشحن التابعة إلى مطار محمد الخامس لتسلم طرود سلع محظورة واردة من بلدان أهمها الصين والولايات المتحدة الأميركية ودبي وفرنسا، دون الخضوع لرقابة أو المرور عبر جهاز مسح الطرود “السكانير”.

وكشفت التحريات الأولية عن وجود موظفين في البريد يعملون بمنطقة الشحن التابعة إلى المطار يشتبه في تورطهم ضمن مافيا منظمة تتكون من كبار المهربين في الدار البيضاء والمدن الأخرى.

هذه المافيا تعمد إلى إدخال سلع محظورة منها أدوية وأجهزة إلكترونية وحتى الذهب و”الكوكايين” وكل ما خف وزنه وثقل ثمنه إلى البلد عبر طرود لا يتجاوز وزن الواحد منها 25 كيلوغراما.

ويعمد المهربون إلى طرق وحيل غير مسبوقة بتنسيق مع موظفين في البريد وسائقين لشاحنات بريد المغرب، إذ غالبًا ما تصل السلع التي تقدر قيمتها بملايين الدراهم إلى منطقة الشحن في الدار البيضاء، وقبل أن تصل إلى جمارك البريد في الإدارة المركزية يتسلمها أفراد العصابة دون أن يعرف أحد محتواها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد